لتكونى ملكه لابد أن يفوح عبق نجاحك فى كل مكان ,معا نستكشف سعادتك فى أمور الحياه اليوميه.

Translate

الأحد، 1 يناير 2017

فن الطلب (4) المبادرة .






الزوجة السعيدة هى التى تجد فى زوجها ما تتمنى من صفات و يتفق معها فى أغلب الهوايات و يشاركها الإهتمامات,  لكن هكذا زوجة لا تكاد تتواجد على أرض الواقع و إن وجدت فإن حياتها لا تكون مثاليه كما تبدو فلابد من وجود إختلافات . أما الزوجة الأكثر سعادة هى التى تعترف بوجود إختلافات و تسعى بذكاء لتغييرها .
فى الأجزاء السابقة ركزنا علي من تطلب و لا تجد تلبية , لكن هناك الفئة الأكبر و هى التى تطلب بطريقة غير مباشرة و تأمل أن يفهم زوجها الرسالة من بين السطور !!! 

أُدرك صعوبة الأمر على المرأة فهى تعتقد أن زوجها لابد أن يقدم لها ما تحتاجه دون أن تنطق ببنت شفه ( طالما أنه يحبنى لابد أن يفهم إحتياجاتى ! ) هكذا تعتقد أغلب النساء لذلك تُحبط من جمود زوجها و جهله بطلباتها .
زوجكِ لن يفهم ما تحتاجينه حتى تطلبيه منه بشكل واضح و صريح  , و تكنيك هذه المرة يتبنى سياسة المبادرة , ببساطة لو إنتظرتى أن يُبادر زوجكِ بمساعدتكِ فسيطول إنتظارك , فالرجل يعرض المساعدة بالسؤال لمرة واحده ( إن فعل ☺) .

لذلك وجب عليكِ المبادرة بالطلب منه أن يُساعدكِ فى أمور بسيطة بالمنزل مهما صغرت فهى تدريب على المشاركة فى تحمل المسؤوليه , أن يساعد الأولاد فى مذاكرة بعض الدروس ثم إمتدحى أسلوبه و ذكاءه فى التعامل مع الأبناء , أطلبى منه هديه و لو قطعة شوكليت تحبينها حتى يتعود على إحضار ما تحبينه مهما قلت قيمته المادية فهو رائع التأثير فى نفسيتك , أطلبى منه كل أمر يُسعدكِ و لا تخجلى فمبادرتكِ بالطلب مرة و أثنين و ثلاثة تجعله يعتاد على فعل و تقديم ما يُسعدكِ و يُشعركِ بإهتمامه .


عندما تُحب المرأة فهى تلقائياً تبحث عما يُسعد زوجها لتفعله أما الرجل فهو يتمنى إسعاد زوجته لكنه يعجز عن فهم الكيفية , و الجدير بالذكر أنه لا يتعلم بسهوله ☺, لذلك فإن تعاونه معكِ و تقديمه لما يُرضيكِ يتوقف على مدى صبركِ فى تعليمه و مبادرتكِ بذكاء و مرونه فى الطلب منه . بادرى بالطلب من زوجكِ بشكل مباشر و واضح دون أمثلة أو مقارنات , أنتِ المسؤولة عن صنع روابط أُسرية و وضع لمسات للتعاون و المشاركه بينكِ و بين زوجك .



 اعلمى غاليتي ان كل فعل يُقوى أواصر الود و الحب بينكما يقع بالأساس على عاتقكِ. فالرجل بطبيعته يجهل كيفية صنع روابط إجتماعية , لكن الأمر الايجابى انه قابل للتغيير و التطويع على ما تعودينه عليه, فالأمر مرهون بمدى إصراركِ على بناء العلاقة التى تُشبع إحتياجات كل منكما و تُسعده .



 ألقاكن على خير فى الجزء الخامس من دورة فن الطلب ☺ دمتم فى رعايه الله حفظه ♥♥♥.



                                      بقلم : أ / نسمة النادى . 


 
للتواصل معي  :-          facebook     &       twitter




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق