لتكونى ملكه لابد أن يفوح عبق نجاحك فى كل مكان ,معا نستكشف سعادتك فى أمور الحياه اليوميه.

Translate

الأربعاء، 8 يناير 2014

فريدة من نوعك ♥♥♥






بعد مرورنا على قصة حياة أحببت أن نخرج قليلاً من الجو الدراماتيكى إلى موضوع شيق و بسيط . السبب فى إختيارى لصورة أميرات ديزنى ( سنو وايت، سندريلا، ارورا، اريل ، بيل ، ياسمين ، بوكاهونتاس ، مولان، تيانا ، مريد ، رابونزل ) .
سؤالك ما هو القاسم المشترك بينهن ؟ 
  دققى النظر فى الصورة ثم أجيبي .
لا يوجد تشابه , لأن هناك صاحبة البشرة البيضاء أو السمراء , هناك صاحبة الشعر الطويل و أيضاً صاحبه الشعر القصير ....
و لو بحثتِ عن صور ملكات العالم  الحقيقى لوجدتِ الإختلافات أكثر وضوحاً ما بين النحيله و السمينه , و الطويله و القصيره و .................... غيرها الكثير من التناقضات .
تختلف مقاييس الجمال فى جميع أنحاء العالم و لا يوجد أساس تتفق عليه جميع الشعوب كما أنه لا توجد سمه يشترك فيها جميع  الملكات , سوى الوجه الباسم و الثقه بالنفس و الثقافه (☺ سهلة) .  

♥  لذلك المعادلة بسيطه جداً ( إبتسامه + ثقه بالنفس + ثقافه و علم = ملكة جمال )
فأنت ملكه و لكنك قد تخليتِ عن اللقب و تنازلتِ عن مكانتكِ بسبب تقليلكِ من شأن نفسك و تركيزكِ الدائم على ما ينقصك و إنشغالك به عن رؤية  ما تملكينه بالفعل .

♥  كونك ملكه لا يعنى أن تخضعى لتقييم و فق مقاييس أناس أخرين بل أن تكونى ملكه فى عين نفسك أولاً بإعتزازك بنفسك, هيئتك , بشكلك  مهما كان لأن ذلك ينعكس على ظاهرك و طريقة تعاملك مع من حولك .

  سبحان الله , كلما قرأت عن بديع خلق الله للعقل البشرى و دقة تكوينه , علمت أن إختلاف شخصياتنا و أفكارنا يقودنا إلى  إختلاف بصماتنا و أدوارنا فى هذه الحياه . 

♥  كل منا لديه عالمه الخاص و شخصيته المميزة الناتجه من إندماج أفكاره و موروثاته الثقافيه و التربويه و حتى الوراثيه و بعد كل هذا التميز هناك من يسلب من نفسه حق الإبداع و يكتفى بأن يكون نسخه كربون من شخص أخر !!!

♥  لتجدى طريقك الخاص للنجاح و التميز  إحرصى على معرفة نقاط  قوتك و نميها و إبرزيها و إعملى على إثقال مواهبك و تطويرها لتبدعى فى العمل الذى تحبين القيام به فالمواهب  تحتاج إلى تمارين و ممارسه حتى تحترفى عملك و تتفوقى فى مجالك .

من الطبيعى أثناء يومك أن تشعرى ببعض التعب و الإجهاد و لكن إن كنتى تبحثين عن التميز يجب أن تتخلصى من هذه الحاله بطريقه سريعه و سليمه حتى لا تضيعى أغلب يومك فى خمول و تعب .

*** إليك هذا التمرين البسيط  الذى نحتاجه بشكل يومى لتكوين رابط ذهنى لشحن طاقتنا و إستعادة النشاط بسهوله.

 لمساعدتك فى تكوين رابط إيجابى يعزز ثقتك بنفسك كلما أصابك الملل أو الإجهاد إتبعى هذه الخطوات  :- 


 (1) لذا أرديك أن تحضرى مج من الهوت شوكليت و تجلسى فى وضع مريح لجسدك لتستمعتى برحله داخل الذاكريات .

(2) فى رحلة اليوم سنتوغل داخل عقلك و نبحث فى عقلك اللاواعى عن ذكرياتك السعيده  التى غطى عليها غبار الهموم , أريدك أن تركزى على الأمور الجيده و أكثر أوقات حياتك سعاده .

(3)  تذكرى أكثر موقف  نجحتِ فى قيامك بشئ صعب , إستطعتِ التغلب على 
خوفك . أريدك أن تركزى على مشاعرك وحالتك النفسيه فى هذا الموقف حيث ثقتك بنفسك فى قمة ذروتها .

(4) ثم إغلقى عينيك و تتنفسى تنفس إسترخائى ( أستنشقى الهواء  ببطء وانتظام مع العد من واحد إلى خمسة ثم أتركى النفس يخرج ببطء ، مع العد من واحد إلى خمسة ).

 (5)  و قومى بعمل إرساء ( ربط للحاله ) كأن تثنى السبابه أو تقبضى أصابع يدك اليسرى و تهزيها أو إطلقى إشاره صوتيه لمدة عشر ثوان .........

(6)  قومى بهذا التمرين لمدة من ثلاث إلى خمس دقائق بمعدل ثلاث مرات يومياً لتجديد نشاطك .

بهذه الطريقه تمكنتِ من عمل رابط ذهنى بين مشاعر السعادة و حركة بسيطه تقومين بها بأحد أصابعك لإستعادة المشاعر الإيجابيه و تحفيز نفسك وقتما تشائين .

إبدئى فى عمل تمارين الإسترخاء على الأقل مرتين يومياً و واصلى التقدم فى عملك و لا تسمحى ليومك أن ينتهى دون تحقيق مهامك , فالعمر يمر و اليوم الذى يمضى لن يعود و أجمل شعور بالراحه لا تجديه سوى بعد عمل شاق و مجهود مضنى يقربك من
 تحقيق حلمك .


و أخيراً أنت لؤلؤة مميزة  لذا أرجوكِ توقفى عن مقارنة نفسك بفلانه و علانه فأنت كيان بشرى فريد من نوعه لم و لن يتكرر , شكلك و عقلك و جيناتك و كل ما فيكِ 
ليس له مثيل ....
كونى نفسك و أحبى ذاتك و قدريها لتبدعى و تنجحى فى شئ ربما لم يسبقك إليه أحد من قبل ♥♥♥



           ألقاكن على خير دمتم فى رعايه الله وحفظه ♥♥♥
             
 
                                              تأليف : أ / نسمة النادى .
                                                                           
    
للتواصل معي عبر :-          facebook     &       twitter




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق