لتكونى ملكه لابد أن يفوح عبق نجاحك فى كل مكان ,معا نستكشف سعادتك فى أمور الحياه اليوميه.

Translate

السبت، 13 سبتمبر 2014

ماراثون تقدير الذات ( المقدمة ) .





يوجد الكثير من الكتب و المحاضرات التى تتناول موضوع تطوير الذات و التنمية الذاتية و كيفية بلوغ الأهداف , و لكن فى كثير من الأحيان قد تقتنى كتاب رائع لديه إستراتيجية ممتازة لصنع قائمة حياتك و إدارة وقتكِ و بعد فترة قصيرة من إتباع الخطوات بدقه و تركيز سرعان ما تفتر الهمة و تنطفئ جذوة النشاط فتعودين إلى روتينك القديم , لماذا ؟ .

و ما شجعنى على الخوض فى غمار هذا الموضوع الشيق  (( أن أى نجاح يتكون  بنسبة 80 %  نفسي و 20 % فقط تقنى ☺ )).

فكل نجاح يحتاج إلى تغيير المعتقدات الداخلية و القناعات عن الذات ثم إتخاذ القرارات المناسبة و وضع الخطط الزمنية لتحقيق النجاح الذى تسعين إليه , و عليه فالتطوير يحتاج إلى تغيير السلوكيات السلبية التى تعرقل الإستمرار على خطى النجاح و تجركِ بقوة إلى فخ الإحباط و الركون .

لذلك سنبدأ معاً بتعديل بعض السلبيات السلوكية التى تؤثر على تحقيق النجاح فى بلوغ الأهداف  / أو صنع علاقات ناجحة / أو الحصول على الرضا عن الذات و الوصول الى السلام الداخلى و التناغم مع المحيطين بكِ ☺.

تكلمنا مسبقاً على أن الجمال الحقيقى ينبع من الداخل , كما أن صاحبة جمال الروح و الخلق الطيب ينعكس رُقيها على سلوكها الخارجى فتلقى الحب و القبول من المحيطين بها , و فى طريقنا للحصول على الجمال الحقيقى سنبدأ أولاً بالتخلص من العيوب الشخصية و إبدالها بفضائل الخُلق و أكرم تعامل مع النفس و مع الآخرين .

يتكون الماراثون من 7 مراحل للتخلص من أكثر العراقيل النفسية التى تحول بينك و بين ما تسعين لتحقيقه , سنتكلم بشكل يومى و على مدار اسبوع عن أشهر معوقات تتعرض لها المرأة داخلياً و تنعكس بشكل غير مباشر على حياتها اليومية و العملية .
 و سيكون هناك تمرين ( واجب منزلى بمناسبة إقتراب الدراسة ☺ )  أتمنى أن تُعدى نفسك لهذه الرحلة الممتعة داخل أعماق النفس للتخلص من كل برمجة سلبية دفنت فى الأعماق حتى صارت سلوك يستأثر بالنصيب الأكبر من واقع حياتكِ .


☺ غداً بإذن الله أول أيام الماراثون ♥♥♥


 ألقاكن على خير ☺ دمتم فى رعايه الله و حفظه ♥♥♥.
             


                                           تأليف : أ / نسمة النادى .


.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق