لتكونى ملكه لابد أن يفوح عبق نجاحك فى كل مكان ,معا نستكشف سعادتك فى أمور الحياه اليوميه.

Translate

الجمعة، 28 مارس 2014

إختبرى معلوماتك عن الرجل ☺ ( 2 - 3 ).





تكلمنا عن ضرورة التعرف على تفكير 
و طبيعة شريك الحياة و عرضنا مجموعة
من أشهر السمات عن طبيعة الرجال مع
توضيع لمدى صحتها من عدمه و الأن نكمل باقى الإختبار و لتعيدى تقييمك لمعلوماتك ، فلتحضرى مشروبك المفضل و تجلسى بإسترخاء على كرسى الإعتراف وفكرى بمنتهى التركيز ( رعب إمتحانات ) ☺




               (( الرجل لا يحب أن تسبقه زوجته )) 

يكره الرجل أن تتفوق عليه زوجته فى المستوى الثقافى أو التعليمى أو حتى فى السلم الوظيفى و يشعر بأنها تهدد قوامته (    ) .



كثيراً ما تشكو الزوجة من قسوة الزوج و محاولته الظهور بشخصية المسيطر و المتحكم بزمام الأمور خصوصاً أمام الأهل و الأصدقاء ، تظهر هذه الطريقة بوضوح مع الزوجة العاملة أو التى تتفوق على زوجها فى أى مجال ، فشعور الزوج بتفوق الزوجة أو بالأحرى عدم إحتياجها له كمعيل يشعره بضعف موقفه و خلل فى القيام بواجبه كما ينبغى ، و هنا يتوقف رد فعل الزوج على تصرفات الزوجة فهى التى قد تتباهى بتفوقها أو تقدمها عليه أو تشعره بعظم دوره و مكانته لديها مهما تقدمت فى عملها ، فالذكاء الأنثوى يجعل الزوجة تضع زوجها فى القدر الذى يرضيه أمام الجميع بطاعتها و إحترامها لآراءه و عدم مجادلته بل تعزز من صفاته الإيجابية و تمدحه أمام الجميع و تترك النقاش و تبادل الآراء عندما يكونا بمفرهما ، لأن إظهار أخطاء الزوج أو تكذيبه و التقليل من شأنه أمام الأهل حتى و لو على سبيل المزاح يحرجه و يدمى قلبه و يزرع الكره و الضغينه تجاه زوجته :(
فالزوجة الذكية تستطيع النجاح و التفوق دون المساس بكرامة زوجها أو الإستغناء عن عونه و دعمه ( حتى ولو كان إدعاء ظاهرى ☺) 
فجعل الأمر يبدو و كأن نجاحها نتيجة وجود زوج رائع يدعمها يدفعه للمزيد من التأييد و الفرح لشعوره بالنجاح فى مساعدتها .


                                           إذن العبارة صحيحة 




 (( الرجل يبحث عن بعيدة المنال )) 


يبحث الرجل دائما عن المرأة الصعبة التى يبذل الجهد و العطاء من أجل الفوز بقلبها و نيل رضاها و حبها (    ) .




الرجل يعشق لعبة المطاردة و أجمل ما فيها هى بذل المجهود و المحاولات الشاقة من أجل الفوز في نهاية المطاف ، فالرجل يعتز بكل ما يحصل عليه من جراء تعب و جهد و عناء ، أما ما يحصل علية بسهولة فلا يستشعر قيمتة و يمكن أن يفقده دون أى إهتمام .
لذلك فكثير من الزوجات تشتكى من إهمال و جمود مشاعر زوجها على الرغم من تقديمها لكل ما يطلبه و يحتاجه حتى قبل أن ينطق و تواجدها رهن إشارته و تجهل المسكينة أنها تقضى على عامل المتعة و الجاذبية فى مطاردة الزوج لها ، فصناعة بعض العوائق و الإنشغال عنه لبعض الوقت حتى يفتقدها و يبذل الجهد فى الإستحواذ عليها يشعره بالسعادة و العناء للفوز بوقتها الثمين ☺.



   إذن العبارة صحيحة 


                           ♥

   (( الرجل سريع الملل ))  


يشعر الرجل بالملل سريعاً و لا يستطيع البقاء فى مكان  واحد لفترة طويلة دون
حراك أو تحاور فى الجلسة (    ) .

على العكس من المرأة قد يظل الرجل جالساً لمدة ساعات يتابع مباراة رياضية أو حتى يقلب فى القنوات دون النطق بكلمة و هو مستمتع و لا يصيبه الملل مطلقاً ، بل هو يحاول الجلوس فى كهفه الخاص بهدوء دون أى تشتيت أو تدخل خارجى ، حتى فى تواجده مع الأصدقاء فلا مانع من البقاء و المشاهدة دون ضيق أو ملل ، فإن المرأة لا تستطيع الصمت دون تفاعل مع أحداث ما تشاهده و ربما تظن أن هناك خطب ما و مشكلة لو صمتت رفيقتها أثناء الجلسة !!!

إذن فالرجل لا يجيد فن الكلام كالمرأة ، فهو يقدم الفعل على الكلام و لا يُقدم على الحديث لو لم يطرح عليه الموضوع المناسب كما أن جلوسه أمام التلفاز أو فى مكتبه يعد نوع من الخلوه و الراحة الضرورية  لإستعادة تركيزه و نشاطه و أي محاولة منك لإقتحام خلوته ستأتى بتأثير عكسى و تزيد من بعده !!!

                                                 إذن العبارة خاطئة :(  


                            ♥


  (( الرجل يكره النكد و الحزن ))  



مهما بدى الرجل متعاطفاً مع شكوى المرأة إلا أن أول ما ينفره منها و يبعده هو كثرة الشكوى و النكد ، قد يظهر إهتمامه فى البداية محاولاً تقديم الحلول و التخفيف عنها و يرضيه شكرها و إستحسانها لصنيعه لكن مع الوقت يمل و يشعر أن هذه المرأة نكدية و كئيبة و يبدأ فى تجاهلها و الإعراض عنها :(
لذلك فالمرأة الجذابة هى صاحبة الوجة البشوش و الإبتسامة التى لا تفارق محياها تشعر الرجل بنجاحه فى إسعادها ، أما كثرة المشاكل و الشجار فهي من أقوى وسائل التى تؤدى إلى هروب الزوج و خروجه من المنزل .


 إذن العبارة صحيحة 


                         



 (( امرأة واحدة لا تكفيه )) 


يطمع الرجل فى الحصول على كل شئ و لا يقتنع  بوجود امرأة واحدة فى حياته بل يتمنى أن يجد حوله كل الأشكال من النساء ( الطويلة و القصيرة / النحيفة و السمينة / البيضاء و السمراء / ....... الخ , الخ ) .  (    )

فى فترة ما قبل الزواج ( الخطوبة و العقد ) تشعر الفتاة بفيض من المشاعر و الرومانسية التى تجعلها تنسج أحلام وردية لصورة حياة خيالية ليس فيها سوى الحب و مشتقاتة ، فإنبهار الشاب بخطيبتة حيث تجربة الوقوع فى الحب يجعل كلاً منهما يرى الدنيا كلها تتجسد فى نظرة حب من شريكة ، و بعد هذه الأحلام المخملية و الحياة العسلية يأتى الواقع ليغير ملامح الصورة إلى حياة مملة و تعود يقضى ببطء على عنصر الإثارة و المفاجأة فى حياة الزوجين و ( هذه أخطر مرحلة ) و على الرغم من أن حدوثها أمر طبيعى و متوقع إلا أن أغلب الأزواج يفسر الأمر على أنه نفاذ للحب و إنتهاء للمشاعر !!!
و بدلاً من علاج الأمر يبدأ الزوج في إنتقاد زوجتة و التركيز على عيوبها ليبرر لنفسه تغيير مشاعره تجاهها .
لكن المسؤولية مشتركة فملل الزوج و إنتقاده لزوجته لم يكن سوى رد فعل طبيعى لثبات تصرفاتها و طريقة تعاملها على وتيرة واحدة حتى حفظها عن ظهر قلب و لم يعد يرى أى تغيير أو غموض فى شخصيتها ، لذلك فالزوجة الذكية هى التى تقي علاقتها الزوجية من الإنحدار و السقوط في فخ الروتين و الملل ، فهى متجددة و غامضة تبهر زوجها بخفة ظلها و مفاجأته بكل جديد يزيد من ترابط علاقتهم و تجديد مشاعر الحب و الود بينهم ، فهى زوجة و أم و صديقة و حبيبة تتقن تقمص الأدوار و تظهر بكافة الشخصيات حسبما يحتاج زوجها فهي تشبع إحتياجاته و ترضيه بما لا يتعارض مع تعاليم دينها و لا يغضب ربها بل تفعل ما يرضى زوجها إرضاء لأوامر ربها ☺.

                                                  إذن العبارة خاطئة :( 




                       ♥


(( حساس تجاه بعض الأمور ، و لا ينسى الإساءة ))

مرهف الحس ، سريع الغضب ، سئ الظن ، يأخذ كل كلمة بمحمل شخصى و لا ينسى اى كلمة جارحة و لو بدون قصد (    )


تتعجب بعض الزوجات من تذكر الزوج لإساءة  مر عليها سنوات لكن لازالة محفورة فى ذاكرته بينما ينسى قائمة المشتريات الخاصة بطلبات الغداء !!!
و تعتقد من وجهة نظرها أن عقلية زوجها لا تختلف عن عقليتها لذلك تتعامل معه بناء على توقعاتها ، فهي حين تغضب و تثرثر بكلمات جارحة تنفيساً عن غضبها ثم سرعان ما تنسى كل شئ بعد الصلح و تنسى كل ما قيل أثناء الحواء و قد تنسى حتى سبب الشجار ، أما الزوج فعلى الرغم من بساطة تفكيره و سهولة إرضاءه عندما تفهم الزوجة مفاتيح شخصيته إلا أنه قد يسامح ظاهرياً لكنه لا يغفر و لا ينسى الإساءة بل تظل خامدة فى قلبه و لا تخرج إلا عند حدوث موقف مشابة أو مشكلة بينه و بين الزوجة فنجده يبوح بالآم و جروح دفينة من كلمات صدرت من الزوجة دون قصد فى لحظة غضب :(لذلك فأحرصى على معرفة  الفارق الكبير بين ما تقولينة من كلام قد يجرح مشاعر زوجك و بين ما تقصدينة بالفعل ، فأغلب الزوجات تطلب الطلاق لحظة غضبها بينما لا تقصد سوى التعبير عن حزنها و رغبتها فى الصلح و حاجتها للحب !!!
فتحكمك فى كلامك و تجنبك النقاش أثناء الغضب العارم يحميك من سوء التصرف و النطق بما يهدم مشاعر الحب و التقدير فى قلب زوجك . فقد تنتهى المشكلة و يبقى أثر الكلمات عميق فى نفس زوجك :(

                                                                     


 إذن العبارة صحيحة  



                        ♥



 (( يكره الحديث عن الماضى الخامل )) .

بعض النساء تعتقد أن النبش فى الماضى القديم للرجل يساعد على التقارب العاطفى بينهم ، و تبدأ فى الإستفسار عن كل صغيرة و كبيرة فى حياة الرجل و قد يفصح الرجل عن أسراره نتيجة لضغط و زن من شريكته و ليقدم دليل على ثقته بها ، لكن الخطورة  تكمن فى تصرف المرأة حيال هذه الثقة فالرجل يكره الشعور بالضغط أو التهديد و حين تخطئ المرأة بإفشاء سره أو حتى معايرته بما أطلعها عليه و لو فى صورة مزاح ، فلن يغفر لها مطلقاً كما أنه سيفقد الثقة بها و لن يمنحها أى معلومة مجدداً فهى فى نظره غير جديرة بالثقة و لا تؤتمن على الأسرار ، لذا فإن الفرق كبير بين أن يخبرك زوجك بأسراره لأنه يحب أن يخبرك و بين أن تصرى على معرفة كل كبيرة و صغيرة عن ماضى قد لا يعجبك و يقلل من قدره فى نظرك و يجملك عبء التعامل كما لو أنك لا تعلمين شئ حرصاً على مشاعره . 

إجعلى الصراحة و الصدق شعار لتعاملاتكم من بداية الإرتباط و تجنبى الفحص و التنقيب عن الماضى ، و إحذرى من إساءة إستخدام معلومات أفضى بها إليك مهما حدث فهى أسرار إئتمنك عليها فلا تخسرى ثقته مهما بدر منه .



                                                إذن العبارة صحيحة 
                                                 


                          ♥


 (( الرجل بداخله طفل !!! )) 

يحتاج الرجل للدعم و العون من زوجته بشكل يومى ، و يغضب من تجاهلها فبداخله طفل يبحث عن التدليل المقنع بالطاعة (    ) .

مهما كبر الرجل فبداخله طفل لا يغادر مرحلة الطفولة مطلقاً بل ينزوى فى أعمق أركان النفس بعيداً عن الضوء و على العكس من المرأة التى تبرع فى إطهار الإحتياج و الرغبة فى التدليل و الرعاية من زوجها ، فإن الرجل يكره الإعتراف بالإحتياج و التدليل و يشعر بأن هذه الإحتياجات دليل على الضعف بما يتنافى مع كينونته !
كما أن أغلب الرجال قد لا يدرك بالوعى حاجاته الدعم مما يصعب الأمر على الزوجة التى تواجه زوج غير راضى و لا يعرف حقيقة ما يحتاج إلية !!!

لذلك فيجب على الزوجة أن تروض الطفل الداخلى لزوجها ( دون أن تواجهه بهذا الأمر ) حتى لا يسئ فهم طريقة تصرفها ، بل تعاملة بمنتهى التدليل و الرعاية و اللطف مع إعطاءه الإحترام و إبراز مكانته كرب للأسرة و عائل ناجح فى تأدية واجباته فى أكمل صورة .


 إذن العبارة صحيحة 

 ♥♥                           



العلاقة بين الزوجين من أعمق و أرقى العلاقات الإنسانية ، و على الرغم من قوة الرابطة إلا أن الإهمال و جهل أساليب التعامل السليمة قد يهدم جسور من الحب و يسبب جروح شديدة يصعب مداواتها.
 والفهم السليم لصفات شريك حياتك هو أفضل ما تستخدمينة كأساس قوى لموازنة سعادتك بتوافق الأخذ و العطاء مع شريك حياتك بتحقيق الرضا و الإشباع لكليكما   ،  فالحياة أقصر من أن نضيعها فى خلافات و جفاء و        أجمل من أن نخسرها بجهل و قلة وعى ☺☺☺.           

            
 ألقاكن على خير ☺ دمتم فى رعايه الله و حفظه ♥♥♥.
             
                                         
   


                                                      تأليف : أ / نسمة النادى .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق