لتكونى ملكه لابد أن يفوح عبق نجاحك فى كل مكان ,معا نستكشف سعادتك فى أمور الحياه اليوميه.

Translate

الثلاثاء، 15 أغسطس 2017

( 4 ) ماذا لو توقفتى عن التجاهل ؟








لا يختلف إثنين على أن فترة الخطبة من أجمل و أسعد الفترات فى حياة أى زوجين , 
بعمل فلاش باك و إستعادة فترة الخطوبة و العقد , نجد أن المرأة كانت أنثى بمعنى الكلمة و هذه هو السبب فى الإنجذاب بين الشريكين . فكلما تعاملت المرأة بطبيعتها الأنثوية كلما زادت قوة و جمال فى نظر شريكها , و هذا ما نجده يحدث بصورة تلقائية فى بداية الإرتباط .

بعد فترة من الزواج و الدخول فى دائرة الإعتياد نجد كلا الزوجين يتعامل بتلقائية تفتقر لأدنى أصول الإتيكيت فى التعامل  و الحجة هى أن التعامل يكون على السجية دون خجل أو ترفع عن أى سلوك قد يُثير ضيق شريك الحياة , تخطئ الزوجة حين تظن أن الأمر بينها و بين الزوج سيان و أن ما يفعله هو و تتقبله على مضض قد يلاقى نفس درجة القبول من قبل زوجها !

الرجل بطبيعته بصرى ينظر لكل ما هو ملفت للنظر ( أغلب الرجال إلا ما رحم ربى ) ينظر و يطالع و بالطبع يقارن بين ما يراه من محاسن النساء و بين شبح الأنثى المقيم معه فى البيت :(
و للاسف ذاكرته لا تنشط ليتذكر أن زوجته كانت أجمل و أرقى مما تشاهد عيناه , و ما حدث من تغيير هو تطور طبيعى لدورة الإعتياد بينهما !!!

يبدأ الزوج فى لفت نظر الزوجة لوزنها الزائد أو صوتها الجهور أو ....................إلخ
بالطبع فإن كلامه غالباً يأخذ شكل الدعابة أو السخرية و المزاح ( حفاظاً على الأرواح ), و هنا يحدث الخطأ الذى تقع فيه أغلب النساء و هو تجاهل كلام الزوج و تعليقاته و كأنه مجرد ترهات .

إليكِ عزيزتى الحقيقة المُرة ///

 ( كلام زوجكِ و إن بدا ظاهرياً مجرد هزار فإنه يحمل قدر كبير من الجدية للفت نظركِ لما يراه من نقص لديكِ و يغلفه بنكهة الدعابة حفاظاً على مشاعركِ و تجنباً للشجار ) .

أى تعليق سلبى عليكِ إعلمى يقيناً أن كلامه نابع من رؤيه حقيقية داخله و يعجز عن مواجهتك ( مؤقتاً ) بما لا يعجبه فيكِ لذا فليس من العقل أن تتغافلى عما يبدر من زوجكِ من تعليقات حين يعلق زوجكِ لا تتجاهلى تعليقات زوجكِ بل خذيها 

أعلم كثير من النساء إستساغة اللعبه كنوع من الهروب أو الكسل وفى قرارة نفسها تعلم يقيناً أنها تغيرت للأسوء :(
ربما تتحجج بالمسؤليات أو الإنشغال أو البيت و الأولاد لتجد المبرر لإهمالها فى حق نفسها , قد يؤلمها تعليق زوجها و تشعر بغصة من تعليقاته لكن بدلاً من المواجهه مع الذات و التغيير لإصلاح الأوضاع تُسرع فى إستخدام المسكن الأسهل و هو صنع قائمة كبيرة من الحجج لتدافع بها عن نفسها و تَخدر شعورها بالتقصير .

و الموجع أن الزوج بعد فترة من لفت النظر و التلميح يبدأ فى إستخدام التصريح و المهاجمة لأنه بدأ داخلياً فى الشعور بالنقص و عدم الرضى و هنا يبدأ الخطر الحقيقى فى تهديد العلاقة الزوجية فالزوج يثور و يغضب على أتفه الأمور و يبدأ فى التركيز السلبى على سلوكيات الزوجة , قد يتطور الأمر للبحث عن بديل و فى أخف الحالات يصاب الزوج بنوع من الجفاء و البرود فى التعامل !

*** للأسف لا تفيق أغلب الزوجات إلا بعد فترة ليست بالقليلة لتدارك ما أصاب زواجها من تصدع و ملل .........

 ♥ الحقيقة الثانية ///

                       ( أنه يغفر للرجل من السلوكيات ما لا يُغفر للمرأة ) , فالرجل يُعجب بالهدوء و يجذبه الدلال و رقة التعامل و يحتاج دائماً للشعور بأن زوجتة أُنثى تُشع جمال و تقطر حنان فهو لا يتقبل أن يتعامل مع إمرأة خشنة عصبية قاسية فى ألفاظها و ردود أفعالها  , و سر الأنوثة ليس فى التصنع و التجمل الخارجى لساعات ثم تعود صورة الزوجة المهملة العابسة , الأنوثة هى طبيعتك و حقيقتك التى جبلك الله عز و جل عليها و ينبغى أن يكون أسلوب حياتك كله ينم عن أنثى مميزة تقدر ذاتها و تحترم كيانها فهى أنثى فى كلامها و تصرفاتها و ضحكاتها و صمتها و غموضها و ذكاء تعاملها مع زوجها فهى تشعره أنه أقرب إنسان إلى قلبها و محط إهتمامها و عنايتها دون مبالغة أو تقصير .



كونى ذكية و إعلمى أن الوقاية دائما خيراً من العلاج , إصدقى مع نفسكِ و واجهيها أول بأول بأى تغيير سلبى فى سلوك أو شكل أو طريقة تعامل , إنتبهى لكل تعليق من زوجكِ ( بالطبع لا تأكدى على أى نقض يوجهه لكِ و لكن غيرى أفكار عقله الباطن بإظهار محاسنكِ و تقليص عيوبكِ ) لكن إحذرى من أن تنخرطى فى الأمر وتظنى أنكِ عالجتى المشكلة بمجرد الرد عليه ,  فالتحسين من أجل تقويم عقله  الباطن بينما تعملين على تغيير نفسكِ للأفضل ☻.


ألقاكن على خير  ,  دمتم فى رعايه الله و حفظه ♥♥♥


                                                             تأليف : أ / نسمة النادى .



للتواصل معي عبر :-          facebook     &       twitter


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق