لتكونى ملكه لابد أن يفوح عبق نجاحك فى كل مكان ,معا نستكشف سعادتك فى أمور الحياه اليوميه.

Translate

الاثنين، 4 أغسطس 2014

الزوج البريء فى قفص الإتهام :(





من الطبيعى لدى المرأة أن تصرخ مطالبة بالإهتمام و العناية فهى تدرك بطبيعتها الأنثوية أن الإهتمام هو الترجمة الواقعية للحب , أما الرجل فقد يشعر بالحرمان العاطفى و إنشغال الزوجة بالإبناء و لكنه يخجل أو بالأحرى لا يود الإعتراف بإحتياجه لإهتمام الزوجة لأن إظهار الإحتياج هو ضعف يتعارض مع كيانه كرجل , و النتيجة أن تتزاحم هذه المشاعر بالإستياء و النقص حتى تخرج فى صورة مشاكل على أبسط الأمور و السبب الحقيقى مستتر دون توضيح ....
و فى بعض الحالات يستمع الزوج لأحد الأصدقاء يخبره أن إشعال غيرة  الزوجة يدفعها لتحسين سلوكها و إعادة ترتيب أولوياتها و الإهتمام بالزوج مخافة أن يتركها.
 متجاهل ما قد ينتج عنه هذا السلوك من تبعات و عواقب قد تدمر جدار الثقة بينهما . و عملاً بالنصيحه  يبدأ الزوج فى التغيير لإستفزاز الزوجة و إثارة شكوكها .......
و لكن كيف تعرف الزوجة الفرق بين الخيانة و جذب الإنتباه ؟؟؟؟





  إنذار بالشعور بالإحتياج و تصدع العلاقة :( 






الإحتمال الثانى و الأكثر شيوعاً لشكوك الزوجة هو براءة الزوج و أن الأمر لا يتجاوز مزحة ثقيلة أو نصيحة مدمرة من قبل صديق بخطته الجهنمية لإشعال نيران الغيرة و إستعادة الحب و الإهتمام من الزوجة المهملة ☺



♥♥♥ الزوج الذى يتعمد إثارة شكوك الزوجة و لا يرغب فى الخيانة من قريب أو بعيد , كيف تتعرف عليه ؟؟؟

1 / الإهتمام المبالغ بمظهره مع تجاهل ملاحظات الزوجة , فهو لا ينفعل نتيجة لتعليقاتها أو يحاول التبرير و التهرب من هجومها و تساؤلاتها ، فهو يتصرف بسعادة و رضا لأنه حقق غايته و هى إثارة مشاعر القلق و الغيرة من قبل الزوجة .

2 / يتعمد إهمال الزوجة و يتجاهل وجودها على غير عادته ( يتصنع التقل و الجفاء ) و كذلك يقلل من إتصالاته و تواصله معها ليشعرها بالقلق و الشك .

3 / لا تتأثر علاقته الحميمية مع الزوجة بل تستمر بالمعدل المعتاد .

4 / يفرح لمشاعر الغيرة من الزوجة و لا يحاول الدفاع أو ينكر إهتمامه بنفسه .

5 / ينظر إلى عين الزوجة أثناء الحوار ( التواصل البصرى ) دون توتر أو إرتباك .

6 / يتقبل أى تحسن فى إهتمام  الزوجة بمظهرها  ( لأنه مؤشر على نجاح خطته فى إغاظتها و دفعها للإهتمام به ) .

7 / يستجيب لتغيير الزوجة لسلوكياتها و تعديل أسلوبها فى التعامل لأنه علامة على محاولة جذب الزوج من جديد و الخوف من خسارته .

8 /  على الرغم من حرصه على إستفزاز مشاعر الغيرة و الشك لدى الزوجة إلا أنه لا  يثور من محاولات الزوجة التفتيش وراءه للعثور على دليل ( فالأمر كله خدعة لإثارة عاطفة الزوجة و لفت إنتباهها بعد الإنشغال بالأولاد عنه ☺ )


9 / الرد بطريقة مباشرة دون إضافة أحداث غير ضرورية إلى كلامه ليدعم صدقه و يشتت إهتمام الزوجة لعدة عوامل .

و أخيراً ...... إهتمام الزوجة بنفسها و عنايتها بالزوج مع تكريس بعض الوقت لإكتشاف مواطن القصور فى العلاقة و تقويمها  لإظهار حبها و تقديرها للزوج يعد النتيجة التى يسعى إليها من بداية الخطة و عند تحقيق ما يصبو إليه يعود إلى طبيعته و تعامله بنمط الحياة المعتاد لكن بنفسيه أفضل ، و عليه فإن فترة التغيير( بإثارة غيرة الزوجة )  لا تطول بعد تحقق الهدف منها .

                                   
                        ♥


  تجسيد الأفكار السلبية و إنعكاسها على سلوك الزوجة 


إحذرى من التفتيش و التنقيب خلف الزوج لأن التفكير السلبي و البحث عن سقطات الزوج هو بداية غياب الثقة و زرع الشك بين الزوجين  ، فالبحث و تسليط الضوء عليه يجعله متهم و يسول لكِ توجية أقصى العقوبات و أشدها صرامة و يحول مشاعر الزوج من الإستياء و الندم إلى موقف دفاعى هجومى !!!

كما أنك بذلك تقطعين عليه طريق العودة إلى رشده و تصحيح مساره فغلباً ما يشعر الزوج بتأنيب الضمير و أن ما مر به نزوة يندم عليها و يشعر بالذنب تجاه زوجته فيعود أدراجه ، أما فى حالة تنقيب الزوجة و التفتيش بكل عزيمة لإيجاد دليل لإدانة الزوج فهى تكسر الصورة الجميلة التى يحاول حمايتها و تقضى على ما تبقى من تقدير فى قلبه تجاهها  .

                           ♥

  أربع جوانب تحتاج للإشباع  .



أصبح الحب  مفهوم أشمل و أعمق من القيام بالواجبات المنزلية و إنتظار الزوج بوجبة طعام شهيه , و تطور إلى  إشباع ( روح , وجدان , عقل , جسد ) الزوج على حد سواء و أى تقصير هو بداية لنشأت فجوة بين الزوجين تسمح بالإعجاب بمن تتميز بهذا الجانب ( طرف ثالث ) و عدم إنتباه الزوجة لجانب التقصير لديها هو بداية المشكلة  , لذلك فالزوجة المحبة هى التى تشبع الإحتياجات العامة و التى تراها بمنظورها الشخصى دون إعتبار لنفسية و تفكير الزوج , أما الزوجة المثالية فهى التى تفهم إحتياجات الزوج من كافة الجوانب و تشبعها بالكم و الكيف الذى يملأ مخزون الحب لديه فلا تجد أى إمرأة أخرى سبيل للوصول إليه مهما بلغت من جمال أو ذكاء فلديه زوجة أشبعت قلبه و شغلت عقله و إمتلكت مفاتيح فِكره فهى ملكة متوجه على عرش قلبه :)





 هل خيانة الزوج بسبب تقصير الزوجة ؟؟؟



سواء ثبتت الخيانة أو كانت محض خدعة من الزوج فلابد من التأكيد على أن 

الخيانة سلوك يعكس إنحراف فكر و معتقدات الخائن و لا يوجد ما يبرر هذا الإنحراف لأى طرف ( الزوج أو الزوجة ) و لا تعنى نقص فى أنوثة الزوجة ,  إنما هى إستعدادات دفينة لخلل فى منظومة القيم الداخلية التى تظهر خارجياً عند تعرضها لأى محفز خارجى  أو تقصير من الشريك ( فهو يبرر لنفسه حق الخيانة رداً على النقص و الإحتياج العاطفى ) .

و لكن ///
الإشباع العاطفى و النفسى و محاولة الزوجة تقبل الزوج ( بمميزاته و عيوبه مع التحسين الإيجابى ) و التحفيز المعنوى , أشبه بإعطاء مصل لدعم المناعه العاطفيه و الإكتفاء النفسى , مما يحمى الزوج من الخضوع أو الإنجذاب لأى علاقة غير شرعية لأن لديه زوجة تشبع إحتياجاته النفسيه و المعنويه و تقدره .


 



   فى الجزء الأخير إن شاء الله ☺ , سنتكلم عن ......

ماذا بعد الخيانة الزوجية ( الحقيقية أو المزيفة ) ؟ كيف تعود العلاقة ؟ و هل يمكن أن نرى الخيانة بمنظور إيجابى ؟ بل و نستغله ليكون بداية لحياة أفضل و أسعد ؟؟؟



 ألقاكن على خير ☺ دمتم فى رعايه الله و حفظه ♥♥♥.
             



                            تأليف : أ / نسمة النادى .




للتواصل معي عبر :-          facebook     &       twitter



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق